The Ultimate Guide To تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



وصف مصادر التعرض أو العوامل الضارة الأخرى - أي الأسباب المباشرة للضرر والإصابة

عادةً ما يأتي نظام تحذير الاصطدام أو تنبيه الاصطدام، مع أنظمة تجنب الاصطدام والكبح التلقائي باعتبارها المرحلة الأولى في نظام منع الاصطدام الكلي، تستخدم ميزة التحذير من الاصطدام بعض التقنيات المصممة للتحكم التكيفي في ثبات السرعة لرصد مسافة السيارات القادمة.

على الرغم من احتمالية وجود تنوع لا نهائي تقريبًا في الطرق التي يمكن أن يساهم بها الفعل البشري بشكل مباشر في الحوادث ، إلا أن أنماطًا قليلة نسبيًا من المسارات السببية هي المسؤولة عن غالبية أسباب الحوادث. على وجه الخصوص ، فإن نطاق الظروف الكامنة الأساسية التي مهدت الطريق للعوامل البشرية والعوامل الأخرى لاحقًا ليكون لها تأثيرها تقتصر في الغالب على عدد صغير من جوانب أنظمة العمل.

أخيرًا ، تنص الفرضية الثالثة على أن مستوى الخسارة في الحياة والصحة ، بقدر ما يرجع ذلك إلى السلوك البشري ، يمكن خفضه من خلال التدخلات الفعالة في تقليل مستوى المخاطر التي يرغب الأشخاص في تحملها - أي ، ليس

ثالثًا ، العقاب يجلب آثارًا جانبية سلبية. تخلق العقوبة مناخًا تنظيميًا غير فعال ، يتسم بالاستياء وعدم التعاون والعداء وحتى التخريب.

تعتمد الوقاية من الحوادث تقليديًا على التعلم من الحوادث والحوادث القريبة (الحوادث الوشيكة). من خلال التحقيق في كل حادث ، نتعرف على الأسباب ويمكننا اتخاذ إجراءات للتخفيف من الأسباب أو إزالتها. المشكلة هي أننا لم نتمكن من تطوير ، في ظل عدم وجود نظريات جيدة بما فيه الكفاية ، طرق التحقيق التي من شأنها أن تثير جميع العوامل ذات الصلة للوقاية.

تستند نظرية المسؤولية المتحيزة إلى وجهة النظر القائلة بأنه بمجرد تورط العامل في حادث ، فإن فرص نفس العامل في التورط في حوادث مستقبلية إما تزداد أو تنقص مقارنة ببقية العمال.

وهكذا يبدو أن المعدل المخفض كان بالفعل من صنع التقارير.

في حين أن مزايا مساعدة السائق الأقل إعجاباً هي مساعد الحفاظ على المسار والتحذيرات الخاصة بمغادرة المسار، حيث أفاد السائقون أن طرق التحذير غالباً ما تكون مزعجة، حيث أن بعض الشركات تقوم بإضافة تحذيرات اهتزازية، كما أبلغ آخرون عن أن عمليات تصحيح التوجيه وإعادة توسيط السيارة في الحارات كان أكثر من اللازم، وبطبيعة الحال فإن العديد من السائقين قاموا بإلغاء تنشيط هاتين الميزتين أثناء القيادة.

التعرض البيولوجي (فيروسات ، بكتيريا ، طحين ، دم أو جلد حيواني ، إلخ.)

لا يقل أهمية عن موقف عدم الثقة الإبداعي. يتضمن ذلك اعتبار أن الأدوات والآلات والأنظمة يمكن أن يساء استخدامها أو تسوء أو تظهر خصائص وتفاعلات خارج نوايا المصممين. إنه يطبق "قانون مورفي" (كل ما يمكن أن يحدث بشكل خاطئ سوف يخطئ) بشكل إبداعي ، من خلال توقع الإخفاقات المحتملة وإتاحة الفرصة للقضاء عليها أو السيطرة عليها.

غالبًا ما ترتبط أمثلة العوامل الضارة التي قد تؤدي إلى إصابة الأشخاص من جراء حادث بأشكال أو مصادر أو نشاط مختلف للطاقة ، مثل ما المزيد من التفاصيل يلي:

تُعرّف المنطقة العمياء أو الزاوية الميتة في السيارة على أنها المنطقة التي لا يمكن للسائق رؤيتها عبر المرايا الخلفية والجانبية، أو حتى من خلال النظر إلى الأمام. لذا، ينبغي على السائقين أن يأخذوا بعين الاعتبار وجود الزوايا الميتة واتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة.

العثور على رئيس التصميم السابق في رولز رويس مقتولاً في منزله

Report this wiki page